01‏/06‏/2009

وحدة خدمة المعاقين

مركز آفاق إشتراكية بالمحلة الكبري

وحدة خدمة المعاقين

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لسنا قاصرون……. لنقبل الوصاية علينا

رداًعلى البيان المنشورعلى موقع الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان بتاريخ 2009/5/18 والذى كان عنوانه شموع تستعد لإطلاق تقريراحوال المعاقين فى مصرمع المجلس القومى لحقوق الانسان تحت عنوان الحق الضائع والذى حوى عدة مغالطات لعل عنوان التقرير ابرز دليل عليها ونحن إذ نصدر هذا البيان فإننا نؤكد إستقلاليتنا وايضا قدرتنا على التصدى لنيل حقوقنا ، إن ظهور المجتمع المدنى والمؤسسات الحقوقيه العامله فى مجال حقوق المعاقين هو النتيجه الطبيعيه لوجود أكثر من 7 سبعه ملايين معاق ، مما خلق مساحه للعمل الحقوقى الذى قد يكون لخدمه هذه الفئات أو إستغلالها لتحقيق تزاوج مع السلطة مما يدفع للعمل على إرضائها حتى ولو كان بإخفاء الحقيقه عن واقع الاشخاص اصحاب الإعاقه الذين يتصور بعض نشطاء ومنظمات حقوق الإنسان انه يحق لهم فرض الوصايه عليهم بإعتبارهم عاجزون .

ورغم إن الإعاقه تعتبر قرينه العجز إلا انهم فوق ذلك قادرون على التحدث عن انفسهم فهم ليسوا قاصرون ، نقول ذلك لان بيان شموع والمجلس القومى لحقوق الإنسان يحوى تعمدا من جانبهم تجاه الاشخاص ذوى الإعاقه اللذين يعتبرونهم وهم كيانا واحدا …. ورغم اننى لست طرفا فى الخلاف الذى نشأ بين جمعيه شموع ومجموعه الباحثين اللذين أعدوا مادة البحث والتقرير المقرر إطلاقه ” بمؤتمر دولى خلال شهر يوليو ” والذين إتهموا شموع بتحقيرهم وسلبهم حقوقهم الادبيه والماديه وتحريفها للواقع الذى تم بمشاركته المجلس القومى لحقوق الانسان والذى رصد حاله المعاقين فى مصر على غير الواقع ،مما يدفعنى وانا من المعاقين ان اسمح لنفسى بان اكون طرفا من اجل الدفاع عن حقوقى وحقوق اقرانى من المعاقين خاصه وإننى كنت همزة الوصل بين الباحثين وبين جمعيات المعاقين بالمحله الكبرى والذى ساعد على إتمام التقرير بنجاح فإننى أؤكد إن الباحثين عكس تلك الإتهامات الصادره بحقهم ولا أعرف حتى الآن أسباب إستبعادهم وإهدار حقوقهم ولكننى وزملائى بوحدة خدمه المعاقين بآفاق إشتراكيه بالمحله الكبرى نرفض أى ظلم خاصه لو كان أمرا يمسنا ونؤكد أننا لا نثق بما يحتويه تقرير المجلس القومى لحقوق الإنسان وجمعيه شموع لرعايه الحقوق الإنسانيه خاصه إن إتهامات باحثى الفريق الميدانى لهم بتحريف الوقائع التى رصدتها التقارير الأوليه متزامنه مع تواطؤ حكومى للعمل على رسم صوره أقل سوءا على ما هى عليه وهذا ما نراه من إطلاق إسم الحق الضائع فهو لا يصلح إلا عنوان لمسلسل درامى من الممكن إلحاقه بالخريطه الرمضانيه لأن مسلسلنا واقعى ويعرض طوال العام تؤكده الوقائع والإنتهاكات الماثله للعيان إننا إذ أثرنا هذا الأمر نؤكد على حقنا وحق أقراننا من ذوى الإحتياجات الخاصه ( الأشخاص ذوى الإعاقه ) فى ظل المعوقات التى تقابلنا،والتى رغم شدتها نؤكد على إستقلاليتنا وقدرتنا على التصدى لنيل حقوقنا ،،،،

وأخيراً .. فأننا ننتظر صدور تقريرا من شموع والمجلس القومى ينصف المعاقين فى مصر ويقف الى جانبهم لا ان يتملق السلطة .. بحثا عن منصب أو جاه أو خوفاً من إغلاق ،،،

رامز عباس

مسؤل وحدة خدمة المعاقين

آفاق إشتراكيه

ملحوظة / ارسل تضامنك وارسل توقيعك على مدونة رامز عباس http://ramezabas.blogspot.comأو إنشر البيان بمدونتك

هناك 32 تعليقًا:

mizohart2010 يقول...

ربنا معاك ياغالى
اكيد حنوصل الحق بيتاخد و بيرجع لاصحابه
و احنا بنطلب حقوقنا مش بنشحتها او دى منحه بيدهلنا وقت مايكونوا عاوزين

حوراء المقـدسية Jerus Nymph يقول...

انا متضامنة معك اخي رامز

, حوراء المقدسية

المعتصم يقول...

اكيد كلنا متضامنين معاك ومع اخواننا المعاقين
وان شاء الله حقكم هتقدروا تاخدوه
اخوك مصطفى صلاح

موناليزا يقول...

أعلن تضامنى معكم
ربنا معاكم

mahasen saber يقول...

انا لسه جايه من عند ريمان حالا

واخدت جوله فى مدونتك وبصراحه انتا شخصيه تستحق الاحترام والتقدير

انا سعيده بانى اتعرفت على المدونه القيمه دى

ماما أمولة يقول...

معاك يا رامز

ربنا معاكم يارب

ايوشة يقول...

ان شاء الله هتاخدوا كل حقوقكم واكيد كل الناس هتتضامن معاكم طبعا

z!zOoOo يقول...

السلام عليكم

وإنا ايضا متضامنا معكم

واسئل الله رب كل شيء ومليكه ان يوفقكم لما يحبه ويرضاه

وأن تنالون حقوقكم وانتم لستم بقصر
لكن تلك الجميعات تبرز اهتمامها وتعلن وصايتها حتي تظهر بمظهر مقتنص الحقوق ومرجع الحريات والمطالب

لا تحزن أخي رامز ولا تحزنون جميعا

فأنتم الاجدر علي المطالبه بحقوقكم وانتم من سيحققها بإذن الله

وابقوا علي حسن ظنكم بربكم

فالله عند حسن ظن عبده مادام عبده يحسن الظن به

ربنا معاكم

عمروجويلى يقول...

الأخ رامز عباس
السلام عليكم
متضامن معكم ولن يضيع حق وراه مطالب كما يقول المثل

ريمان يقول...

يلا يا رامز

الناس كلها متضامنه معاك اهى

انت والله تؤمر

وبجد سامحنى على تقصيرى معاك

انا فعلا كنت غلطانه

حقك عليا

mizohart2010 يقول...

من اهم مطالب المعاق ومن اولى الاساسيات لكى يتم دمج المعاق توفير فرص عمل للمحافظه على كرامه المعاق و هذا هو اهم مطلب يهتم بها جميع دول العالم ولكن مصر مجرد كلام و امضاء اتفاقيات و مؤتمارات لكن الوقع و الحقيقى المعاقين فى مصر فرص عملها هى التسول و الشحاته او انا يعطف عليهم اصحاب القلوب الرحيمه اين كرامه المواطن المصرى و بالاخص المعاق و عندم تتكلم يقولون ده حال البلد السليم مش لاقى شغل يبقى المعاق حيلاقى اقول لهم لاء لان المعاق هو الاحق فى ان توفر الدوله لهم اشغال للحد من التسول باختصار تعالوا نشوف حال بلدنا و الموظفين فى الحكومه اكيد كل واحد مجرب كتير و عارف اسلوبهم الذى يخلوا من الرحمه و الانسانيه عشان المعاق يخلص مصلحتها يطلع سلالم و ادوار عاليه و هو مبنى مخصص للمعاقين اين الرحمه ‬أعلن الدكتور أحمد درويش وزير التنمية الادارية ان عدد المعاقين،‮ ‬الذين‮ ‬يتم تعيينهم سنويا‮ ‬يصل الي‮ ‬3500‮ ‬معاق،‮ ‬بينما أكدت القوي‮ ‬العاملة اناالعدد لا‮ ‬يزيد علي‮ ‬63‮ ‬معاقا فقط‮. ‬وفي‮ ‬وقت اعلنت القوي‮ ‬العاملة ان الجهاز الحكومي‮ ‬توقف عن تعيين المعاقين وان القطاع الخاص‮ ‬يقوم بدوره افضل من القطاعين العام والحكومي،‮ ‬اتهم درويش القطاع الخاص بأنه‮ ‬ينظر إلي‮ ‬تعيين المعاقين علي‮ ‬انه عبء ولا‮ ‬يملك ثقافة تشغيل المعاقين‮ تعالوا معايه نشوف ازى مش عارف المعاق يخد حقه اولا جميع الشركات المصريه يتم تعين الموظفين بالوسايط الكبيره ثم البعض منها بالشاوى و اخص بالتحديد جميع شركات البترول فى مصر و الشركات يقوم اصحاب هذه الشركات بسد الصغرات وعندم تقوم وزاره القوى العامله بالتفتيش تجد الاورق سليم لكن فى الواقع ليست صحيحهاو اشخاص معاقين ولكن دخلوا الشركه بدون جواب من القوى العامله كانهم اصحاء عادين او بجعل اشخاص اصحاء فى الاورق بانهم اشخاص معاقين و القوى العامله تعلم انه الشركات تقوم بتغطيها انفسهم باسليب كثيره و لكن لاتستطيع ان تفعل شىء لانه الاوراق سليم تسبت انا الشركه بها نسبه المعاقين المطلوبهو انهم يقومون بالتماس للشركه فى تعين المعاقين اطالب من الحكومه بتعديل هذا الوضع و جعله اجبارى و ليس التماس كما ايضا يجب زياده النسبه امر طبيعى مع زياده نسبه المعاقين فى مصر تتم زياده نسيه تشغيل المعاقين و هذه هى ملخص لتجربتى الشخصيه ولدى كان يعمل فى شركه ابوقير الاسمده وانا من ضمن ابناء العاملين ومعى جواب ترشيح عمل من ضمن 5% لكن ما يقرب عن 4 سنين لم يحدث شىء قد بدائه تقديم طلباتى فى 15\9\2005 قدمت 28 طلب منهم 6 طلبات قد تكرم السيد الكيميائى والعضو المنتدب محمد عبد الله رئيس شركه ابو قير للاسمده السابق بالتوقيع عليهم بالموفق يعين فى الشئون الاداريه عند طلب معاقين وتزكيه من نائب رئيس الشركه و جواب من وزيره القوه العماله ووكيل الوزاره القوه العامله و مدير القوه العامله و اثنين من اعضاء مجلس الشعب رغم انها تم تعين العديد من شاب فى خلال هذه المده وقد طلبوا من هم يحملون شهادتى ولكن لم يطلبونى رغم انى يوجد وظيفه مواصفتها تطابقنى وموفى كل الشروط بالاضافه انى ابناء عاملين ومعاق اريد حقى من الدوله وحق ابى الذى اعطى عمره كل فى عمله بزمه واخلاص جربت ادور على شغل فى شركات كثيره لكن الشركات الكبيره تفضل ابناء العاملين لهم الاولويه والشركات الخاصه ترفض تعينى لانى معاق مع العلم انا بقالى 4 سنين من غير شغل ووعمرى 24 سنه فحولت تقديم اوراقى فى بعض الشركات مثل شركه الاسكندريه للبترول و شركه اموك وشركه المياه الاسكندريه و شركه الكهرباء بالاسكندريه و شركه الاسمده اسكندريه و قد دعمت طلبى لهذه الشركه بجوبات من وزاره القوى العمله ولكن دون جدوى و من ضمن المفاجات التى ادهشتى انا شركه الاسكندريه للاسمده لايوجد بها اى موظف معاق ترفض تعين المعاقين لانه شركه خاصه و ملك للخرافى الكويتى و انا القوى العامله لاتسطتيع فرض المعاقين على الشركات و كل ما تفعله هو مجرد التماس لهذه الشركات اين القانون اهل يوجد امل لحل هذه المشكله ليست مشكلتى و لكنها مشكله شباب مصر معاقين او اصحاءاناشد رئيس الجمهوريه والسيده الفاضله سوزان مبارك بان تجد حل لهذه المشكله التى هى امل لكل معاق لكى ينعم بحياه كريمه و يحافظ على كرامته

يوميات شاب منوفى يقول...

كلنا نعلن تضامننا معك ومع اخوننا المعاقين

mizohart2010 يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
mizohart2010 يقول...

ملاحظه انا شاب عادى طبيعى جدا و يمكن ان اعطى فى اى عمل و اى شركه الاعاقه التى توجد بى نقص فى هرمون النمو سببت لى فى قصر قامه طولى 141 سنتى هذه هى اعاقتى و باقى سليم هل هذا يمنعنى من العمل

mizohart2010 يقول...

نداء من ام شاب معاق
ئلى من يهم الامر و اصحاب القلوب الرحيمه صرخه ام دقه جميع الابواب و اخص بهذا الطلب و الرجاء لسيده عائشه عبد الهادى هل
المعاقين ملهمش اى حظ فى الدنيا ولا ليهم شركات القمه ليه بتشغلوهم فى الشركات الخاصه كلا متسولين او الذين ملهمش حق فى الدنيا بينما كل معاق ربنا بيديله موهبه ثانيه اكتر من الانسان السليم لان ربنا بيشيل حاجه و بيخلق حاجه تانيه فى الانسان تعوده على ئلى نقصه ليه حرمنهم من انهم يدخلو شركات البترول و شركات القطاع العام اين القانونى الذى ياكد حق المعاق فى العمل هل نسبه 5% تطبق رغم انها اقل من عدد المعاقين و اخيرا افوض امرى الى الله

نهر الحب يقول...

ازيك يا ارمز
انا شايفة انك ماشاء الله شغال ممتاز كالعادة وكلك نشاط وثقة
واصرار على تحقيق ما تتمنى
وفقك الله
تحياتى لك

نهر الحب يقول...

نسيت اقولك
طبعا معاكم

ramwal يقول...

متضامناً معك ضد كل من تسول له نفسه أن ينصب نفسه وصياً على الأشخاص المعاقين في مصر، شخصاًأو مؤسسة حكومية أو حقوقية أو أهلية.
أتضامن معك ضد كل من ينتهك حقوق الإنسان زوراً وبهتاناً وإفتراء الأكاذيب زعماً وهمياً بأنه يدافع عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
أتضامن معك ضد المؤسسات والجمعيات التي تتخذ الأشخاص ذوي الإعاقة غاية ووسيلة لإحتراف جني الأموال واللهاث خلف علاقات آثمة بالمؤسسات الحكومية ومنظمات التمويل الأجنبية.
إن قضية الباحثين الميدانيين الذين أستبعدوا من تقرير أوضاع المعاقين في مصر وأنتهكت حقوقهم المادية والأدبية دون الاستناد إلى أي سند قانوني بل بالاستناد إلى الإفتراءات الرخيصة والاتهامات الساذجة
إن تلك القضية مازالت ملتبسة لأن هؤلاء الباحثين يمثلون بالفعل شاهد عيان حول الأوضاع التي شاهدوا ورصدوها في الكثير من قرى وكفور ونجوع ومحافظات مصر فلماذا تم استبعادهم قبل اكتمال التقرير في صورته النهائية بغض النظر عن أكل حقوقهم المادية سحتاً فهي لا تمثل بالنسبة إليهم أية قيمة تذكر فإذا كانت تغنيهم وتسد نهمهم وتعشطهم للأموال فأقول لهم أنعموا بها
ولكن أتركوا حقوق المعاقين دون تزييف أو تلفيق أو تسطيح.

غير معرف يقول...

السلام عليكم ... ازيك يارامز ... بجد يارامز انت انسان تستحق الاحترام وده لجهدك و شخصيتك الطيبه اللي صعب تغيرها الحياه وتخليها شخصية انانيه لكن انت اتغلبت علي ده كله وكل يوم بتثبت انك انسان بكل معني الكلمه وربنا يكرمك ان شاء الله وكل معاق ينال ما يستحق ... وانا بالتاكيد متضامن معاك ولو تفتكر انا كنت اول واحد تضامن معاك في الحمله دي ونزلنا صورنا بعض التقارير عن المعاقين ... ربنا يوفقك وان شاء الله نتقابل قريب محمد عبد الوهاب

إلهامي الميرغني يقول...

الاشخاص ذوي الاعاقة
هم الاقدر في التعبير عن مصالحهم ومشاكلهم
ولكن لكي يتحقق ذلك يجب ان ينتظم اصحاب المصلحة في جمعيات وروابط ولجان تدافع عن حقوقهم المشروعة
بدون ذلك سيظل الكثير من الناس يتلاعبون بالقضية ويدعون تمثيل ذوي الاعاقة
كيف يمكن تنظيم ذوي الاعاقة
وكيف يمكن رصد الانتهاكات الخاصة بهم
هذه قضية هامة
وكلنا ضد اي استغلال اوتلاعب بمصالح ذوي الاعاقة ولكنا معك يارامز

mizohart2010 يقول...

كلامك صح
بس تفتكر كلامى غلط
انا زهقت من الكلام و اوعدك
مش حتكلم تانى
انت بتحارب مين و حتوصل لايه
اصلا القانون عاوز يتغير بدل التماس للشركات تبقى اجبار الشركات على تعين المعاقين و تاكيد من تنفيذ القانون

عاشقة الأحزان يقول...

السلام عليكم
كلنا يدآ وحده ان شاء الله

ربنا يبارك فيكو يارب

تحياتى انوسه

ريمان يقول...

رامز


ابقى ادخل شوف البوست الجديد بتاع مدونه حوراء المقدسيه

وشوف كده اللينك ده

http://4.bp.blogspot.com/_0nBJbidGXdQ/SiftU55PL8I/AAAAAAAAAP4/Qxg8EOyVf90/s1600-h/1234.jpg

بنوته يقول...

السلام عليكم
طبعا كلنا متضامنين معاك
ومع كل اخواننا ذوي الاحتياجات الخاصه
ربنا ينصركم ويوفقكم ياااااااارب
في رعاية الله
السلام عليكم
علي فكره انا *نور الاسلام*
بس دي مدونتي التانيه

محمود عبد الحي يقول...

ربنا يوفقك يا رامز ياحبيب قلبى

أكون أو لا أكون يقول...

موفقين بإذن الله تعالى... وربنا معاكم... وأنا متضامنه مع أخواني ذوي الإحتياجات الخاصه...
ومن جد وصل... وإن شاء الله حتوصلوا لنيل حقوقكم طالما أنكم تجاهدون للحصول عليها...

عصام الصعيدي يقول...

أعتقد أن فساد الضمير و السرقات المباحة و الاتجار بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، قد طالت يد من يجب عليهم فرضاً، البحث عن الحقوق الضائعة ورقابة حرية و حقوق الإنسان.. ولكن!!!

متضامن حتي النخاع

ramwal يقول...

انا شايف إن الصمت دائماً ما يولد مثل تلك الممارسات السيئة في حق المعاقين
أنا بقترح فكرة للنقاش وهي تنظيم وقفة احتجاجية ضد تلك ممارسات مثل تلك المؤسسات والتي عاون إحداها المجلس القومي لحقوق الإنسان ليغطي على فشله في إجراء دراسة حقيقية بعد إنفاق ميزانيتها بالكامل المهم
هذه الوقفة الاحتجاجية أقترح أيضاً ولنناقش الأمر سوياً أن تكون في إحدى أماكن ثلاثة:
1- أمام المجلس القومي لحقوق الإنسان.
2- أمام جمعية شموع
3- أمام مجلس الشعب وخاصة أنه قد نشر أمس السبت بتاريخ 6/6/2006 في بعض الصحف أن المجلس يعتزم فتح ملف الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر
وإكمالاً للإقتراح لابد أن يتم خلال أقرب وقت ممكن بالإضافة إلى ضرورة مشاركة أكبر عدد من المعاقين أنفسهم بالإضافة إلى المتضامنين
بس ياريت تكون وقفة بجد

Nabil يقول...

السلام عليكم..

طبعا كلنا متضامنين معاكم.

وده حقكم على كل المجتمع.

تحياتى لمجهودك ولنشاطك

يوسف مسعد يوسف يقول...

أما بعد فالمعاق وليس المعوق له الحق كل الحق فى الدفاع عن حقوقه فهو ليس قاصر بل له عقل وعين واعية تفهم ما تريده وتفعله ويجب على المجتمع أن يساعد المعاق على نيل حقوقه فهذه الحقوق قد أعطاه الله من فوق سبع سنوات ولكنه ظلم الإنسان للإنسان الضعيف والمعاق ليس ضعيف بل هو قوى بإيمانه بقضيته وعزيمته التى لا تلين وعلى الحكومة أن تنظر بعين الإنصاف للمعاقين وإعطائهم حقوقهم وتفعيل قانون الـ5 % للعمل فى الحكومة وليس القطاع الخاص والذى كل همة الربح فقط . أيضا الحياة الكريمة للمعاق من مسكن وطرق ومواصلات ودخل شريف كما قلنا من قبل حتى يعول اسرته . فبالإرادة سيحصل كل معاق على حقه المسلوبه منه . عن طريق المعاقين وليس أصحاب الكراسى الجلد الذين يبغون الثراء السريع سواء حلال أوووو ، فما حك جلدك مثل ظفرك . ولكِ الله يا مصر . والله المستعان
يوسف مسعد يوسف

غير معرف يقول...

Warm welcome to Alnemat TheGrace Arabic Christian Internet Magazine, We love you! Please visit us at:

In TheGrace opportunity to meet Jesus the Savior / في النعمة فرصة للقاء المُخلِّص يسوع المسيح
http://www.TheGrace.net

Salvation pardon peace life certitude mercy in Jesus / خلاص غفران سلام حياة يقين رحمة في المسيح
http://www.TheGrace.org

Arabic Christian Magazine The Grace offering the Arabic Bible / النعمة تقدم الإنجيل الكتاب المقدس
http://www.TheGrace.com

نتمنى لكم الفرح والسلام والمحبة لأن السلام افضل من الحرب والمحبة افضل من الكراهية كما ان النور أفضل من الظلمة
سلام لكم في محبة الله.نتأمل زياراتكم الكريمة لموقع النعمة موقع مجلة النعمة يقدم كلمة الله الكتاب المقدس الإنجيل رسالة السيد يسوع المسيح قراءات مختارة مواضيع مصيرية قصص واقعية شهادات شخصية ترانيم ممتازة ردود مؤكدة كتب بنّاءة رسوم تسالي تأملات يوميات
Bible audio Read search in Arabic Studys Stories Testimonies Hymns and Poems Answers Books Links Daily devotions Acappella Music Graphics /
Alnemat Journal Arabe Chrétien La Grâce la Revue Arabe sur Internet offre La Sainte Bible Al-Injil L’Evangile de Jésus Christ gratuit, Bienvenue a La Grâce.

غير معرف يقول...

طبعا كلنا متضامنين معاكم.

الله يوفقكم